ميزات ياسمينة التي عليك تجربتها

ياسمينة هي المساعدة الافتراضية الذكية التي تجيد مهارات التواصل البشري، فهي تفهم اللهجات العربية المختلفة والخلفيات الثقافية المتنوعة وروح الفكاهة المحلية، إضافةً لكونها متحدثة طليقة باللغتين العربية والإنجليزية.

تصغي ياسمينة بعناية لمن يتحدث معها، ولديها القدرة على التمييز بين الرجال والنساء والأطفال، وإيجاد المحتوى المناسب لهم.

كما تمتلك ياسمينة العديد من المهارات التي تجعل الحياة اليومية أكثر متعة وسلاسة، وذلك عبر تطبيقات خاصة مدمجة داخلها مسؤولة عن معالجة طلبات محددة.
فيما يلي أشهر تلك المهارات:

مهارات لتسهيل حياتك اليومية

  • اضبط المنبه بسهولة عبر صوتك، فقط أخبر ياسمينة بالوقت الذي ترغب في الاستيقاظ عليه. وإذا رن المنبه قبل انتهائك من غفوتك الأخيرة، فاطلب منها تأجيله لمدة 10 دقائق.
  • أثناء قيامك بطهي الطعام في الفرن، أو أي مهمة أخرى حساسة للوقت، اطلب من ياسمينة ضبط المؤقت على المدة المطلوبة. يمكنك إيقاف المؤقت مؤقتاً ثم استئنافه، كما يمكنك ضبط عدة مؤقتات في آن واحد، وستقوم ياسمينة بتذكرهم جميعاً.
  • حتى لا يفوتك موعد الطبيب أو اجتماع عمل مهم، استعن بخاصية التذكيرات. ببساطة قل: “ياسمينة، ذكريني بموعد الطبيب اليوم الساعة ثلاثة الظهر”.
  • إذا كنت مثل ياسمينة بارعاً في إعداد القوائم والجداول الزمنية، فيمكنك الاستفادة من خاصية إدارة المهام للتأكد من عدم نسيان خططك ومكالماتك ومواعيدك.

مهارات موسيقية

  • قم بإبداء إعجابك بالأغنية التي تستمع إليها بعبارة بسيطة: “أعجبتني هذي الأغنية”، وستقوم ياسمينة بإضافتها إلى قائمة تفضيلاتك. ستعتمد ياسمينة على تلك القائمة في تشكيل الخوارزميات اللازمة لإيجاد المزيد من التوصيات الموسيقية المشابهة.
  • ابدأ يومك بإشراق وبهجة مع البرنامج الصباحي الذي تقدمه ياسمينة. بإمكانك تخصيص محتوى البرنامج ليتوافق مع مزاجك؛ حيث بإمكانك اختيار الاستماع إلى آخر الأخبار أو الموسيقى أو البودكاست. وبعد ذلك، ستقوم ياسمينة بتحفيزك من خلال تشغيل الأغاني لتبدأ يومك بنشاط وحيوية.

منزل ذكي ومتكامل، وموسيقى لجميع أفراد العائلة

تتوافق ياسمينة مع مختلف الأجهزة المنزلية الذكية. يمكنك من خلال التطبيق إضافة الأجهزة التي تعمل بتقنية Zigbee وWi-Fi، وإنشاء سيناريوهات عمل لتشغيل تلك الأجهزة بشكل تلقائي. فمثلاً، يمكنك إعداد جداول زمنية لعمل هذه الأجهزة، أو إنشاء مهام مؤتمتة، أو إعطاء أوامر مؤجلة.

كمسؤول عن المنزل الذكي، يمكنك السماح لأفراد عائلتك بالتحكم في أجهزة المنزل الذكية أثناء غيابك، مثل تشغيل الأضواء أو التكييف أو إغلاق الستائر، وذلك عبر تزويدهم برابط المشاركة أو رمز الاستجابة السريعة (QR-code) الموجودين في التطبيق. كما أن خاصية تعدد المستخدمين ستتيح لياسمينة التعرّف على أفراد أسرتك وتمييزهم من خلال أصواتهم، الأمر الذي سيمكّن ياسمينة من تشغيل المحتوى الموسيقى الذي يتوافق مع تفضيلاتهم.

ياسمينة هي مُساعدة عربية أصيلة، وتعرف التقويم الهجري، وجميع الأعياد والمناسبات الدينية. يمكنك الاعتماد عليها في عدة جوانب دينية؛ كتشغيل القرآن، وتفعيل الأذان، بالإضافة إلى إخبارك بمواقيت الصلاة.

Share this post:
Latest Posts
Category

Submit to our News Letters and Offers. 

Find Businesses UAE

Request for Guest Posts